محلي

المرور تعلن اعداد نظام الكتروني لتحويل ملكية السيارات

مشا أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، عن انجاز ترقيم اكثر من مليوني مركبة في بغداد والمحافظات ضمن المشروع الوطني الذي اعدته لتحويل نظام العمل بدوائرها الى الالكتروني.

وقال مدير العلاقات والاعلام بالمديرية العميد مؤيد خليل سلمان في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية، إن “المديرية تسعى من خلال تنفيذ المشروع الى توحيد نظام العمل في عموم مديرياتها وربطها بنظام الكتروني موحد، ما يمكن صاحب المركبة من تحويل ملكية مركبته او تجديد سنويتها اضافة الى دفع الغرامات، في اي موقع من مواقع المرور ضمن بغداد ومحافظات البلاد المختلفة”.

وأضاف سلمان، أن “المشروع يهدف ايضا الى توحيد لوحات التسجيل، في ظل وجود اكثر من نوع منتشرة في الشارع ما يصعب بشكل كبير من عمل رجل المرور، وهو ما دعا مديريته اثر ذلك الى التعاقد مع احدى كبرى الشركات العالمية من اجل تجهيزها بلوحات التسجيل الجديدة”، مؤكدا “نجاحها بتوزيع اكثر من مليونين و200 ألف لوحة مركبات حتى الان”.

من جانب اخر، اشار سلمان الى “استمرار المديرية من خلال المواقع التي خصصتها في بغداد ومحافظات البلاد في طبع وتوزيع لوحات التسجيل الجديدة (الالماني) بين المواطنين المسجلين للحصول عليها”، منوها بأن “عمليات الطبع والتسليم تجري بشكل يومي على قدم وساق منذ ساعات الصباح الباكر وحتى الساعة الثامنة مساء بما في ذلك ايام العطل الرسمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − خمسة =

إغلاق