محلي

نقابة معلمي ميسان : تؤكد بأن الهيئات التعليمية والتدريسية ستلبي قرار المجلس المركزي لنقابة المعلمين للاضراب غدا الاحد

مشا أعلن رئيس فرع نقابة المعلمين العراقيين في ميسان” عبد الكريم حسن الساعدي ” السبت ، بان الهيئات التعليمية والتدريسية ستلبي قرار المجلس المركزي لنقابة المعلمين للاضراب يومي ١٧-١٨ شباط للمطالبة باصلاح الواقع التعليمي.

وقال ” الساعدي ” بان دعوة النقابة لتنفيذ الاضراب من اجل تحقيق المطالَب المشروعة وسيكون تجمع الهيئات امام مقر فرع النقابة الاحد صباحاً وسط مدينة العمارة ، مضيفاً، بان الإصلاح التربوي هو هدف الجميع، وأنه لايوجد اَي تقاطع من قبل نقابته مع وزارة التربية .

وبين ” بان المطالب ستركز على ” الإصلاح في العملية التربوية مع شمولهم بتوزيع قطع الاراضي، الترفيع و العلاوة والاستحقاقات المالية من تاريخ استحقاقها، مشيرا ، الى ان نقابته لجأت إلى الإضراب بعد أن شعرت لا جدوى من المطالبات المتكرره من اصلاح الواقع التربوي الذي يعد رافدا أساسياً في تطوير وبناء المجتمع.

وأكد ” الساعدي ” بان الاضراب هو دعم للوزارة ، وقد بلغت النقابة الوزارة بشكل رسمي بالإضراب وأي اجراء قانوني لا يؤخذ بحق المعلمين كوّن ان قرار الاضراب دستوري وفق المادة ٣٨ من الدستور المتضمنة تكفل الدولة بما لايخل بالنظام والآداب حرية التعبير عن الرأي بكل الوسائل والإضراب هو احد الوسائل المتاحة للتعبير عن الرأي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 16 =

إغلاق