محلي

على هامش اجتماعها السنوي ، المؤسسة العراقية لرجال الثقافة والإعلام تكرّم روادها ومبدعيها في البصرة.

✒عمار الجابري

مشا عقدت المؤسسة العراقية لرجال الثقافة والإعلام اجتماعها المركزي السنوي ، امس الجمعة ، وبحضور رئيس المؤسسة واعضاء الهيأة العامة.

وقال رئيس المؤسسة الشاعر والإعلامي الاستاذ  ثامر المالكي ، في كلمةٍ له في الحفل الذي أقيم على قاعة رجال الأعمال في البصرة ، أن هذا الاجتماع يهدف الى تعميق آليات التواصل بين اعضاء المؤسسة من رجال وسيدات الثقافة والاعلام والتحاور فيما بينهم ، وتبادل وجهات النظر ، فضلاً عن تبادل الأفكار بما يعزز المناخ الاعلامي والثقافي.

المالكي أكد على ضرورة تقييم ما وصلت اليه المؤسسة من نتائج في تعزيز دور المثقفين والإعلاميين وتحسين الوعي الثقافي والإعلامي للمجتمع وإبراز ودعم الطاقات الإبداعية.

مضيفاً: أننا حرصنا في هذا الاجتماع على تقديم  شهادات التكريم لاعضاء المؤسسة الرواد الذين هم أصحاب خبرة وجهود كبيرة ، عرفاناً منا لدورهم وسعيهم الحثيث في مواكبة الحركة الثقافية والاعلامية في المحافظة  ، فضلاً عن تكريم نخبة من شباب المؤسسة الذين تواصلوا مع المؤسسة عبر نشاطاتهم وما لمسناه من الجدية والابداع في العمل.

وبيّن  المالكي: أن الإجتماع اختُتم بوضع الخطط والآليات المناسبة للعام القادم 2019 والتي يأمل أن يسهم هذا اللقاء في تعزيز وتوحيد الجهود ، بما يخدم الحركة الاعلامية والثقافية ، ويهييء البيئة الخصبة أمام الشباب للنهوض بدوره الفكري والثقافي ، في ظل ما ستطرحه المؤسسة من برامج تدريبية وندوات ومبادرات مميزة خلال خطتها القادمة.

جديرٌ بالذكر أن المؤسسة العراقية لرجال الثقافة والإعلام هي من المؤسسات الثقافية والإعلامية المسجلة رسمياً لدى الامانة العامة لمجلس الوزراء / دائرة المنظمات غير الحكومية ، والمعتمدة رسمياً في وزارة الثقافة / دائرة العلاقات الثقافية العامة ، اسسها الشاعر والإعلامي ثامر المالكي لتكون صرحاً ثقافياً وإعلامياً يُسهم في إرساء دعائم الثقافة والتنمية  ومسيرة الإعلام في عراقنا الحبيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 4 =

إغلاق