عالمي

ترامب يعلن سحب القوات الأميركية من سوريا بشكل رسمي

مشا أعلن في ساعة مبكرة من ،صباح اليوم الخميس ،الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسميا سحب قوات بلاده من الأراضي السورية.

وتابعت وكالة شط العرب الاخبارية نشر ترامب تغريدة عبر حسابه على تويتر ذكر فيها “بعد الانتصارات التاريخية ضد تنظيم داعش، نعلن انه حان الوقت أن يعود شبابنا العظيم إلى الوطن”.
وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق من ،يوم أمس الاربعاء، عن قيام الولايات المتحدة بسحب قواتها من الأراضي السورية، بعد الاعلان عن هزيمة تنظيم داعش في البلاد.
وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز،  في بيان، “قبل خمس سنوات، مثّل تنظيم داعش الإرهابي قوة خطيرة للغاية في منطقة الشرق الأوسط ،واليوم تمكنت الولايات المتحدة من إلحاق الهزيمة بخلافته على الأرض”.
واستدركت ساندرز ،أن “الانتصارات المتحققة ضد داعش في سوريا لا تعني نهاية التحالف الدولي أو حملته”، وذكر البيان أن “الولايات المتحدة بدأت في إعادة جنودها إلى البلاد ،فيما ننتقل إلى المرحلة التالية من هذه الحملة”.
وأضافت، أن “الولايات المتحدة وحلفاؤها على أهبة الاستعداد للمشاركة مجددا على كافة المستويات في الدفاع عن المصالح الأميركية متى تطلب الأمر ذلك، كما سنواصل العمل معا لمنع الإرهابيين من الحصول على الأراضي والتمويل والدعم ومن أية وسيلة يتسللون عبرها إلى داخل حدودنا”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 11 =

إغلاق