اقتصاد

افتتاح وتشغيل المرحلة الثالثة من حقل الحلفاية النفطي CPF3 الخاص بشركة بتروجاينا

مشا بحضور عضو لجنة النفط والطاقة النياببة السيد بهاء الدين النوري تم اليوم الأربعاء 12/12/2018 . افتتاح وتشغيل المرحلة الثالثة من حقل الحلفاية النفطي CPF3 الخاص بشركة بتروجاينا وبطاقة أنتاجية 200,000 ألف برميل يومياً وبذلك تم الوصول إلى الطاقة الإنتاجية التصميمية للمشروع والبالغة (400) ألف برميل يومياً .
النوري وفي تصريح له قال: اننا نقف اليوم أمام صرح اقتصادي وانجاز جديد تحقق بفضل المخلصين من أبناء العراق وميسان، وهذا المشروع يعتبر من المشاريع الستراتيجية المهمة في وزارة النفط والذي سيكون له دور مهم في رفع معدلات الإنتاج النفطي.
بدوره شدد على ضرورة الاعتماد على الايدي العاملة المحلية في هذه الشركات وذلك لغرض توفير فرص عمل لابناء المحافظة كون المحافظة تمتلك عدد كبير من الشباب الذين لا يملكون فرص عمل وهم اصحاب اختصاص في هذا المجال.

هذا وقد حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات الرسمية داخل وخارج المحافظة.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع مجمع المعالجة الانتاجي الثالث CPF3 والذي بدء العمل فيه بتاريخ ١ / ٤ / ٢٠١٧ تم انجازه من قبل الشركة المنفذه في الموعد المحدد حيث تم الانتهاء من العمل بتاريخ ١ / ١٠ / ٢٠١٨ وبدء التشغيل الفعلي بتاريخ ٢٠ / ٩ / ٢٠١٨ وبطاقة تصميمة ٢٠٠ الف برميل / يوم وبواقع ( ٤) ضفاف العزل طاقة الضفة الواحد ٥٠،٠٠٠ الف برميل / يوم ، كما يتضمن المشروع انشاء اربعة خزانات للنفط الخام سعة الخزان الواحد ٣٠،٠٠٠ الف برميل / يوم ، كذلك يتضمن المشروع نصب محطة الطاقة الكهربائية بطاقة ١٥٠ ميكا واط وبواقع ( ٥) وحدات توربينية طاقة الواحدة منها ٣٠ ميكا واط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 2 =

إغلاق