محلي

إكمال توزيع الأسمدة على مزارعي سفوان ورفضهم استلام (النايلون)

مشا أعلنت الجمعية الفلاحية في ناحية سفوان جنوب غرب البصرة عن توزيع سماد اليوريا والداب على مزارعي محصول الطماطم  ضمن الخطة الزراعية للموسمين الصيفي والشتوي ، فيما أشارت إلى ان اغلب المزارعين ضمن قاطع الجمعية رفضوا استلام الأغطية البلاستيكية كونها غير ملائمة للزراعة بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها.

وقال مسؤول الجمعية احمد نعيم طاهر: ان ” الجمعية أكملت توزيع سماد اليوريا والداب على المزارعين وبواقع 80 كغم لكل دونم من مادة سماد اليوريا و50 كغم لسماد الداب، ليصل المجموع الذي تم توزيعه ضمن قاطع الجمعية بحدود 60 طن لسماد الداب و100 طن لسماد اليوريا وللموسم الزراعي الحالي “.

وأشار إلى أن ” اغلب المزارعين رفضوا استلام الأغطية البلاستكية ( النايلون ) المجهزة لهم من قبل الجمعية والمستلمة من التجهيزات الزراعية  كونها غير ملائمة للزراعة الى جانب النوعية الرديئة فضلا عن ارتفاع أسعارها “، مبينا أن ”  هناك أغطية متوفرة في السوق المحلي بنوعيات أفضل وبأسعار مناسبة وتتناسب مع متطلبات الزراعة وأجواء المنطقة للموسم الشتوي”.

ولفت إلى أن “قاطع الجمعية الممتد من منطقة النجمي ضمن حدود ناحية سفوان إلى منطقة الشعلة باتجاه ناحية ام قصر، تضم أكثر من 1000 مزرعة من بينها أكثر من 750 مزرعة منتجة وضمن الخطة لزراعة محصول الطماطم للموسمين الصيفي والشتوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 18 =

إغلاق