محلي

المباشرة بأعمال مشروع جسر الزبير الثاني على شط البصرة

مشا علن قائممقام قضاء الزبير غرب البصرة عباس ماهر عن المباشرة بأعمال مشروع جسر الزبير الثاني ضمن موقعه على شط البصرة والذي تنفذه شركة اشور للمقاولات العامة، مبينا ان الشركة تعمل على نصب الركائز بعد الانتهاء من اعمال التربة.

وقال ماهر : ان الشركة المحال لها المشروع بدأت بالتنفيذ بعد الانتهاء من التصاميم الاساسية وان مدة انجازه حددت بـ 552 يوما من ضمنها فترة التصاميم وفحص التربة، لافتا الى ان جسر الزبير الثاني سيسهم في فك الاختناقات والازدحامات على جسر الزبير ويعطي فرصة لصيانته بشكل كامل.

وووضع وزير النفط السابق جبار اللعيبي في 3 آب 2017 حجر الأساس لمشروع جسر الزبير بإشراف شركة غاز الجنوب بكلفة 10 مليون دولار، وفيما اشار الى ان قرار بناء الجسر الجديد جاء بدلا عن القرار السابق بأعمار جسر الزبير القديم بصورة ترقيعية كون ترقيع الجسر القديم لن يؤدي الى النتائج المرجوة منه، أكد أن مدة الانجاز تصل إلى 365 يوم.

كما سلمت شركة غاز الجنوب موقع جسر الزبير الجديد إلى شركة آشور احدى تشكيلات وزارة الإسكان والاعمار والبلديات العامة في 5 آب 2018، وذلك للمباشرة بتنفيذ المشروع على شط البصرة غرب مركز المدينة بمدة 550 يوم وبكلفة تجاوزت الـ 12 مليار دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − إحدى عشر =

إغلاق