تقارير

بين الصفحات الإيرانية: إيران تستعد لإطلاق 3 أقمار صناعية وأميركا غير قادرة على استخدام القوة ضدها

 

مشا أعلن نائب وزير الدفاع قاسم تقي زاده، عن نية بلاده إطلاق 3 أقمار صناعية محلية الصنع خلال الأشهر القادمة، وذلك خلال تصريحات نقلتها “وطن امروز”.

” />

كما صرّح مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني للشؤون السياسية يد الله جواني، خلال حواره مع صحيفة “صبح نو” أن الحديث عن الخيار العسكري على الطاولة يطرحه مسؤولو الولايات المتحدة أحياناً رغم علمهم أكثر من غيرهم أن ذاك الخيار أمام إيران وشعبها غير قابل للتطبيق أساسا، وحديثهم المتكرر عنه يهدف للقيام بعمليات نفسية، وجاءت أقوال جواني كما أوردت الصحيفة رداً على التصريحات الأخيرة لبرايان هوك المبعوث الأميركي الخاص بإيران.

” />

وفي سياق مختلف ذكرت صحيفة “ايران” أن وكالات السفر إلى البلاد تتحدث أن السائحين الأجانب من دول مثل إسبانيا والبرتغال وأميركا اللاتينية لم يعتبروا العقوبات الأمريكية سبباً سيمنعهم من زيارتهم لإيران، ولم يتصوروا حتى أن حادثتي الأهواز وإطلاق النار على البرلمان خطر يعني عدم السفر إليها، مستشهدين بتقرير صحيفة “الإندبندنت” والتي ذكرت أن إيران من بين أكثر الدول أمانا للسائحين خلال عام 2019.

” />

كما عنونت “خراسان” بتفقد رئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، ووزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي، لغرف الناشرين الإيرانيين المشاركين في معرض الدوحة الدولي للكتاب وكان في استقبالهم مساعد وزير الثقافة لشؤون الثقافة الإيراني محسن جوادي. وأشارت الصحيفة إلى أن الدوحة وجّهت الدعوة لطهران للمشاركة بوصفها ضيف خاص في المعرض.
وفي الشأن الداخلي رأى البرلماني السابق علي صالح آبادي، أن الانتخابات مخرج لجميع الأزمات الراهنة في إيران، كما أنها في ذات الوقت السبب في جميع المشكلات الحالية، مشددًا خلال مقالته على صفحات “ستاره صبح” على أن اللوائح الرباعية لمجموعة العمل المالي لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب تهدف إلى تحقيق الشفافية، معتبرًا أن العادة تقضي بيع وشراء أصوات الناخبين بعد أي انتخابات في إيران.

” />

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

إغلاق