أخبار التقنية

تقرير جديد يقول بأن شركة جوجل تعمل على خوذة مستقلة للواقع المعزز

 

 

 

 

إن محاولة جوجل لإنشاء نظارات للواقع المعزز موثقة جيدًا. إحدى هذه المحاولات هي نظارات Google Glass التي لم تتحول في نهاية المطاف إلى منتج تجاري. ولكن يبدو أن شركة جوجل يمكن أن تقوم بمحاولة أخرى، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع WinFuture.

يبدو أن هذا الموقع نجح في الحصل على مستندات تشير إلى أن شركة جوجل تعمل مع الشركة التايوانية Quanta على خوذة للواقع المعزز تحمل الإسم الرمزي A65. ويشاع بأن هذه الخوذة ستضم المعالج الرباعي النوى Qualcomm QSC603، وستضم شاشة بدقة تصل إلى 1440×2560 بكسل.

إلا أن ما يثير الإهتمام في هذا التقرير هو أنه يشير إلى أن هذه الخوذة تشبه خوذة HoloLens التابعة لشركة مايكروسوفت بدلا من نظارات Google Glass. وفي حالة إذا لم تسمع عن HoloLens من قبل، فهي خوذة للواقع المختلط تمت صناعته من قبل شركة مايكروسوفت. على عكس الواقع الإفتراضي الذي يقوم بوضع المستخدم في بيئة إفتراضية تمامًا، أو الواقع المعزز الذي يقوم بوضع بعض العناصر الإفتراضية في العالم الواقعي، فإن الواقع المختلط يقوم بمزج ذلك بحيث يقوم بدمج أفضل ما في العالمين.

ويقال بأن خوذة الواقع المعزز التي يجري تطويرها الآن من قبل شركة جوجل ستكون مستقلة، مما يعني بأنها لن تتطلب الإقتران بجهاز آخر، مثل الحاسوب. وكما يمكنك أن تتوقع، فشركة جوجل لم تعلق بعد على هذا التقرير، لذلك فمن الأفضل التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة، ولكن بالنظر إلى أن الشركة دخلت إلى سوق الواقع المعزز والواقع الإفتراضي، فليس من المفاجئ أن نسمع الآن بأن الشركة تعمل على شيء جديد له علاقة بذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

إغلاق