اقتصاد

واردات وصادرات الصين ترتفع بوتيرة فاقت التوقعات الشهر الماضي

 

 

 

 

مشا أظهرت نتائج بيانات أصدرتها المصلحة العامة للكمارك الصينية اليوم الخميس ارتفاع واردات الصين بنسبة 26.3 % على أساس سنوي في تشرين الاول / أكتوبر الماضي، بينما ارتفعت صادراتها بنسبة 20.1 %، بوتيرة نمو فاقت التوقعات.مقارنة مع زيادة 17.4 % و17 % على التوالي في ايلول /سبتمبر.

وقالت وكالة (شينخوا) ان” البيانات اظهرت ايضا ان الفائض التجاري بلغ 233.63 مليار يوان (حوالي 33.76 مليار دولار أمريكي) في الشهر الماضي، توسعا مقارنة مع 213.23 مليار يوان في الشهر الذي سبقه “.

واضافت “بلغ إجمالي التجارة الخارجية للصين 25.05 تريليون يوان فى الاشهر العشرة الأولى من هذا العام ،بزيادة 11.3 %مقارنة مع الفترة نفسها في العام الماضي.”.

وأظهرت البيانات (حسب الوكالة) التجارة الخارجية مع الاتحاد الأوروبي، أكبر شريك تجاري للبلاد، ارتفعت بنسبة 8.4 % على أساس سنوي إلى 3.68 تريليون يوان في الفترة من كانون الثاني /يناير إلى تشرين الاول /أكتوبر الماضيين.

وفي نفس الفترة، ارتفعت التجارة الصينية مع الولايات المتحدة، ثاني أكبر شريك تجاري للصين، بنسبة 7.4 % لتصل إلى 3.44 تريليون يوان، تليها دول الآسيان، ثالث أكبر شريك تجاري للصين، عند 3.18 تريليون يوان بزيادة 13.7 %.

ووفقا للقيمة المقومة بالدولار الأمريكي، ارتفعت صادرات الصين بنسبة 15.6 % على أساس سنوي في تشرين الاول/ أكتوبر، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 21.4 %.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + سبعة عشر =

إغلاق