اقتصاد

بدء المرحلة الثانية للأعمال المدنية لتأهيل مصنعي الصلب والدرفلة في البصرة

مشا اعلنت الشركة العامة للحديد والصلب في خور الزبير جنوب البصرة والتابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن استئناف العمل للشركة المؤهلة لمشروعي تأهيل مصنعي الصلب والدرفلة بحفر الأسس وتهيئة اعمال نصب المعدات الجديدة.

وقال مسؤول إعلام الشركة صادق علي الموسوي، ان “شركة اليوبي هولدنك التركية وضمن العقد المبرم مع الشركة على إعادة تأهيل مصانع الصلب والدرفلة باشرت بأعمال المرحلة الثانية من الاعمال المدنية  لحفر الأسس للمكائن والمعدات في مصنع الدرفلة”.

واضاف ان “اعمال الشركة تضمنت رفع الأسلاك وما تبقى من الأسس القديمة وتنظيف الموقع من أسلاك الحديد وتهيئة مواقع افران التسخين وباتجاه مصنع الصلب”، مشيرا الى “استمرار العمل بإشراف الإدارة العليا ومدراء المصنع والأقسام على اعمال تهيئة الموقع لنصب المعدات الجديدة حال وصولها من الشركة المصنعة في تركيا”.

ولفت الموسوي ان “الاعمال الحالية تقوم بها الشركة التركية بكوادرها الفنية والهندسية تعمل  بأشراف مباشرمن قبل لجنة التاهيل في الشركة العامة للحديد والصلب”.

يذكر ان الشركة العامة للحديد والصلب المملوكة للدولة وقعت مؤخرا على عقد تأهيل مصنعي الصلب والدرفلة وخدماتهما مع الشركة اليوبي هولدنك التركية  لدخولها بعملية انتاج 500 الف طن سنوياً من حديد التسليح ولمختلف القياسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + ستة عشر =

إغلاق