محلي

توافد الزائرين من الخليج عبر منفذ سفوان وتوقعات بـ25 الف زائر

يشهد منفذ سفوان الحدودي جنوب غرب البصرة توافد أعداد من الزائرين القادمين من دول الخليج القاصدين زيارة العتبات المقدسة في كربلاء والنجف لأحياء زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)، وسط توقعات بتزايد الأعداد لتصل إلى أكثر من 25 ألف زائر نهاية الأسبوع الجارية، بحسب مدير المنفذ العميد سامي رحيم الزركاني.

وقال الزركاني: ان المنفذ سجل حتى الان دخول اكثر من 12 الف زائر من الخليجين ضمن انسيابية وتسهيل لهم وفق اجراءات عمل مستمرة على مدى 24 ساعة.

من جهته قال مدير ناحية سفوان طالب خليل الحصونة، إن كافة الدوائر المعنية والخدمية في المنفذ استنفرت جهودها لاستقبال الزائرين ضمن خطة عمل مشتركة وادارة لخلية الخدمات طيلة فترة زيارة الاربعين.

وبين الحصونة ان الدوائر الخدمية تتمثل بالبلدية والكهرباء وقطاع الرعاية الصحية ومركز الدفاع المدني وممثلية هيئة المواكب الحسينية بالإضافة الى القوات الامنية من الشرطة المحلية وقوات من فوج الشرطة الثاني، والتي تؤمن الطرق الخارجية ومرافقتها لمواكب الزائرين.

فيما اشار عدد من الزائرين من دول الخليج المختلفة الى للتسهيلات الادارية والامنية لدخولهم وتقديم الخدمات لهم خلال تواجدهم في داخل المنفذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ستة =

إغلاق