اخبار

الموانئ تضع حجر الاساس لمشروع مرسى الزوارق والسفن في الفاو

مشا وضعت شركة موانئ العراق، اليوم الاثنين، حجر الاساس لمشروع تأهيل واعمار مرسى زوارق الصيد والسفن في قضاء الفاو ليكون محطة استراحة ووقوف سفن الصيد العراقية.

وقال مدير الموانئ عزيز هاشم: ان هذا المشروع سينقل مدينة الفاو الى مراحل اقتصادية مهمة حيث يتضمن المرسى كثير من الخدمات الاساسية والبنى التحتية وهو عبارة عن واجهة بحرية تقدر بـ ٣٥٠ م وفي حال الانتهاء من انجازه سيحتوي على معدات واليات وورش تصليح السفن ومحطة مياه عذبة ومحطات وقود.

واشار الى أنه سيوفر ايضا ١٣٠٠ فرصة عمل لأهالي مدينة الفاو حصرا، موضحا أن قيمة المشروع تبلغ ٣٦ مليار و٦٠٠ مليون دينار، واحيل عن طريق التشغيل المشترك.

فيما اكد رئيس لجنة المنافذ في مجلس البصرة مرتضى الشحماني، بحسب البيان، على اهمية القطاع الخاص بالعمل المشترك للمشاريع الحكومية وقال انها تجربة رائدة حققتها ادارة الموانئ.

بدوره قال قائمقام الفاو وليد الشريفي، ان المشروع مهم جدا خاصة ان قضاء الفاو يعتبر بوابة العراق البحرية ومعظم سكانه يعملون في الصيد و يجب على الحكومة المحلية والمركزية الاهتمام بالقضاء واهله وعقد اتفاقيات بين الدول المجاورة لتسهيل عمل ابنائه الصيادين وايقاف التجاوزات التي تطالهم بين فترة واخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 2 =

إغلاق