اخبار

النفط تفتتح مركز المرئيات في شركة الاستكشافات النفطية

مشا افتتحت وزارة النفط مركز المرئيات (3D Visualization Center) في شركة الاستكشافات النفطية، فيما اكد الوزير جبار اللعيبي حرص الوزارة على تطبيق التقنيات والتكنلوجيا الحديثة في جميع مفاصل العمل بالقطاع النفطي لمواكبة التطور الحديث في الصناعات النفطية والغازية.

وقال اللعيبي: ان افتتاح هذا المركز سيسهم في التطور النوعي  للدراسات الاستكشافية والتقيمية ودراسات تطوير الحقول بالاعتماد على المعلومات الزلزالية المستحصلة من عمل الفرق الزلزالية والمعالجات الخاصة التابعة لشركة الاستكشافات النفطية.

واضاف ان هذا المركز يعتبر الاحدث في العراق من حيث التقنيات والامكانات التي يتم من خلالها الحصول على دراسة نوعية متقدمة بعيدا عن الاساليب النمطية التي تقلل من عنصر المجازفة ونسب المخاطر في تحديد المواقع الاستكشافية والتقييمية في اعداد الموديل الجيلوجي المكمني المتكامل التفاصيل والذي سيساهم بشكل فعال في تقليل الهدر في خطط تطوير الحقول النفطية في المستقبل.

فيما قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية نشوان محمد نوري بحسب البيان ان مركز المرئيات التي انشأته الشركة بالتعاون مع شركة (شلمبرجر) العالمية سيمكن فرق العمل على  التعامل مع المنظومات التفاسيرية باعتماد فريق العمل التحاوري المتكامل الذي يضم كافة الاختصاصات التي تحتاجها الدراسات، مضيفا الى ان ذلك سيطور العمل في الشركة ويقلل نسب الاخطاء والهدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 4 =

إغلاق