سياسة

مندوب العراق في الامم المتحدة يؤكد ان عملية حفظ السلم الدولي مسؤولية الجميع

 

 

 

 

مشا اكد مندوب العراق الدائم في الامم المتحدة السفير محمد حسين بحر العلوم ان عملية حفظ السلم والأمن الدوليين وصيانتهما مسؤولية تضامنية تقع على عاتق الجميع، خصوصا في ظل البيئة الأمنية المعقدة التي يشهدها عالمنا اليوم .

كما اكد بحر العلوم في كلمة العراق في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات اللجنة الاولى المعنية بنزع السلاح والأمن الدولي ، بحسب بيان لوزارة الخارجية:” اهمية انشاء منطقة شرق اوسط خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الاخرى “.

ولفت الى :” ان العراق ، من منطلق التزامه بالاطار متعدد الأطراف، فقد عمل ضمن إطار المجموعة العربية على الشروع بتقديم مشروع مقرر للتفاوض على معاهدة لانشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل وفي مقدمتها الاسلحة النووية ، في منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2019 “.

كما تطرق المندوب الدائم الى خطر الالغام والمتفجرات من المخلفات الحربية والتي تؤثر على تطوير المجتمعات وتوفير البيئة الآمنة وتقلل من قدرة الدولة على انتاج الطاقة وتهيئة المستلزمات لإعادة الاعمار واعادة الحياة الطبيعية “.

واشار الى جهود المؤسسات العراقية في مواجهة التحديات وتوعية المجتمعات المتأثرة والنازحين قبل عودتهم الى مدنهم لتأمين العودة الآمنة لهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − واحد =

إغلاق