محلي

اكمال 244 سيارة تعمل على وقود الغاز السائل بصورة مزدوجة مع البنزين في البصرة.

مشا أعلنت الكوادر الفنية العاملة في شركة تعبئة الغاز – فرع البصرة عن اكمال واضافة 244 منظومة غاز لسيارات حكومية واهلية لتعمل بوقود الغاز المسال LPG وبصورة مزدوجة مع البنزين .

وقال مسؤول ورشة الشعيبة لاضافة منظومات الغاز للسيارات علي عبد الحسين محمد إن المنظومات تم اضافتها للسيارات في ورشة الشعيبة الواقعة في موقع معمل غاز الشعيبة وورشة المفتية في موقع معمل غاز المفتية الاستبدالي ، من خلال كوادر فنية متخصصة ومتدربة في هذا المجال .

وأضاف : إن وزارة النفط الاتحادية والإدارة العليا في الشركة متوجهة نحو وقود الغاز باعتباره طاقة نظيفة تزيد من عمر محرك المركبات وصديق للبيئة ، فضلاً عن الكلفة القليلة مقارنة بالبنزين حيث إن سعر اللتر اللتر الواحد من الغاز 200 دينار ، وأن مدة اضافة منظومة الغاز للسيارة الواحدة لا تتجاوز ثلاث ساعات بكلفة 500 الف دينار ، بصيانة مجانية لمدة سنة كاملة.

يُذكر أنّ #شركة_تعبئة_الغاز إحدى تشكيلات وزارة النفط العراقية تسعى للنهوض بنشاط اضافة منظومات الغاز السيارات وذلك باستخدام الغاز البترولي المسال LPG كوقود للمركبات بصورة مزدوجة مع البنزين ، لتكون الشركة رائدة في هذا المجال اسوة بباقي الدول .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + تسعة عشر =

إغلاق