رياضة

بعثة العراق تتوجه اليوم الى السعودية للمشاركة بالبطولة الرباعية

بعثة العراق تتوجه اليوم الى السعودية للمشاركة بالبطولة الرباعية
مشا يغادر وفد منتخب العراق إلى السعودية، اليوم الإثنين، من أجل المشاركة في البطولة الرباعية، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والبرازيل والسعودية التي ستنطلق الخميس المقبل.
وستكون البطولة محطة مهمة للمدرب السلوفيني كاتانيتش، كي يكون فريقًا قويًا، قبل المشاركة في بطولة كأس آسيا.
وتعد مواجهة منتخبي البرازيل والأرجنتين هدفًا لأغلب المنتخبات العربية، حيث أنها اختبار حقيقي لمدى قوة المنتخب العراقي.
وستوضح هذه المواجهات المهمة لكاتانيتش نقاط القوة والضعف في المنتخب، قبل المشاركة في كأس آسيا
كما ستكون البطولة فرصة للتغلب على أزمة فشل اتحاد الكرة في تنظيم مباريات إعداد قوية للمنتخب العراقي، قبل البطولة الآسيوية.
وخوض البطولة الرباعية قبل فترة كافية من كأس آسيا سيمنح كاتانيتش فرصة مهمة لإعادة تشكيل قائمة منتخب العراق إذا تطلب الأمر.
فمن خلال المباريات القوية سيتمكن المدرب من الإبقاء فقط على اللاعبين الذين يثبتون جدارتهم بالتواجد في كأس آسيا، كما سيكون أمام كاتانيتش فرصة لاستدعاء لاعبين جدد من الدوري العراقي، لتدعيم القائمة قبل البطولة.
ووضع الاتحاد العراقي لكرة القدم المدرب الشاب أحمد خلف كمدرب مساعد ضمن طاقم كاتانيتش، بالإضافة إلى مدرب اللياقة البدنية سردادر محمد، وبالتالي فإن البطولة الرباعية ستكون فرصة جيدة لزيادة الانسجام بين الجهاز الفني بأكلمه.
وأبدى كاتانيتش، قناعته بالقائمة التي اختارها لخوض منافسات البطولة الرباعية،
وقال كاتانيتش، في المؤتمر الصحفي بملعب الشعب، قبل بدء تدريبات المنتخب، أمس، إنه يثق بالقائمة التي اختارها للمشاركة في البطولة.
وأوضح أنه لو استمع للصحفيين، لوجد 50 لاعبا في الوحدة التدريبية اليوم، وبالتالي على الجميع العلم بأن الأيام المقبلة قد تشهد تغييرات، في حال أن هناك من أثبت أحقيته للتواجد في المنتخب.
وطالب المدرب السلوفيني الإعلام العراقي والجماهير بقليل من الصبر، موضحا أنه لا يملك عصا سحرية لتغير واقع المنتخب بهذه الفترة القصيرة، مؤكدا أن البطولة الرباعية ستكون فرصة مهمة لبدء الاستعدادات لأمم آسيا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

إغلاق