سياسة

سروة عبدالواحد: شكراً للنواب المصوتين لصالحي رغم علمهم بأنني لست مدعومة حزبياً

أعربت المرشحة الرئاسية، سروة عبد الواحد، الثلاثاء، عن شكرها للنواب الذين صوتوا لصالحها رغم علمهم بانها غير مدعومة حزبياً، فيما أكدت أن ترشحها كان خطوة للتنافس والمحاولة لتغيير قواعد اللعبة السياسية ومطالبة للابتعاد عن المحاصصة الحزبية.
وقالت عبد الواحد: “لقد تشرفت بقرار ترشحي لمنصب رئيس جمهورية العراق قناعة وإيمانا مني بان هذا الوطن يستحق التضحية المطلقة كي يستقر وينعم شعبه بحياة كريمة بعيدا عن التسلط ومصادرة حرية التعبير وبما يضمن الشراكة الحقيقية في رسم مستقبل البلاد والعباد”.
وأردفت بالقول: “هنا وبعد انتهاء الجولة الاولى من عملية انتخاب رئيس الجمهورية أودّ ان اشكر جميع من وقف معي خلال الايام الماضية ودعم هذه الخطوة للتنافس والمحاولة لتغيير قواعد اللعبة السياسية ومطالبة للابتعاد عن المحاصصة الحزبية”.
وعبرت، عن “شكرها للنواب الذين كانوا يعلمون بأنها ليست مدعومة حزبيا إلا انهم صوتوا لصالحها”، مستطردة:”مليون شكراً لهم ولشجاعتهم وأقدر قرارهم الحر”.
وختمت بالقول: “كما اتمنى النجاح لمن يفوز بمنصب الرئيس بعد  نيل ثقة أعضاء المجلس النواب العراقي وأتمنى له التوفيق وان يعمل على ممارسة مهامه الدستورية خدمة للعراق”.
وانتهت الجولة الاولى لعملية انتخاب رئيس الجمهورية، بحصول مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني، برهم صالح على  165 صوتاً، ومرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني، فؤاد حسين على 89 صوتاً، تلتهما المرشحة المستقلة، سروه عبدالواحد بحصولها على 18 صوتاً.انتهى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − ثلاثة =

إغلاق