اخبار

الاتحاد الأوروبي يقدم مشروعا تجريبيا للبصرة يضمن خلق فرص عمل لمواطنيها

مشا أعلن الاتحاد الأوروبي، الأحد، عن مشروع تجريبي يضمن خلق فرص عمل وتطوير مستوى الأداء في محافظة البصرة.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إن “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق استقبل، اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي، وناقشا جملة مواضيع، من ضمنها مبادرات الدول المانحة التي التزمت بالمشاركة في إعادة اعمار العراق خلال حضورها مؤتمر الكويت في شباط الماضي”.
وأكد العلاق، بحسب البيان، على أن “البنى التحتية في العراق تعاني الكثير، وان الحكومة العراقية ترحب ببناء قاعدة من المستثمرين المحليين والدوليين، وان تُنفذ مشاريعهم الاستثمارية حسب الأولوية”، مشيرا إلى “أهمية تكثيف الجهود لرؤية البرامج الاستثمارية والتطويرية بشكل ملموس على ارض الواقع”.
وأضاف العلاق: “نحن اليوم نكثف الجهود مع جميع الأطراف كي نرى جميع المشاريع والبرامج الاستثمارية والتطويرية بشكل ملموس على ارض الواقع”.
وأشار إلى، “اهتمام الحكومة العراقية بقطاع الإسكان”، داعيا الشركات الأجنبية إلى “توسيع استثمارها في مجال السكن، لما له أهمية في حل هذه المشكلة، التي يعاني منها اغلب سكان العراق”.
من جانبه، ابدى السفير “تعاونه والعمل على تحقيق ذلك من خلال خلق استراتيجية جديدة، وإقامة ورش عمل حول الاستثمار لدفع عجلة التنمية في البلاد”، لافتا إلى “وجود مشروع تجريبي يضمن خلق فرص عمل وتطوير مستوى أداء المؤسسات في محافظة البصرة، بالإضافة الى مشاريع أخرى تهدف الى تحسين الواقع الخدمي لها”.انتهى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 6 =

إغلاق