اخبار

إيران تعلن إغلاق كافة المعابر الحدودية مع كردستان

أعلن مدير عام الشؤون الأمنية في محافظة كردستان الإيرانية، رضا ميرزائي، انه سيتم اغلاق كافة المعابر الحدودية في المحافظة مع العراق اعتبارا من يوم غد الأحد، عازياً ذلك إلي إجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان.

وقال ميرزائي، في تصريح أوردته وكالة “إيرنا” الرسمية الإيرانية، إن “معبر باشماق بمحافظه كردستان (غرب) سيكون مغلقاً عند الساعة الثانية عشرة، ولمدة 24 ساعة، إلا أنه يمكن تبادل المواد الغذائية والمواد القابلة للاحتراق عبر هذا المعبر، في إطار التنسيق بين مسؤولي المعابر الحدودية بين البلدين”.

ويعد معبر باشماق الحدودي أحد اهم المعابر البرية بين ايران وكردستان العراق.

من جانبه، أعلن حاكم مدينة قصر شيرين (غرب) مراد علي تاتار،عن إغلاق معبر برويز خان الحدودي مع العراق، غدا الاحد لمدة 24 ساعة، بسبب إجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان.

وأضاف تاتار، أن “معبر برويز خان سيكون مغلقا عند الساعة 12 هذه الليلة ولمدة 24 ساعة على أن يتم فتحه بعد غد الاثنين ليتمكن رجال الاعمال من مواصلة تبادلهم التجاري عبر معبر برويزخان”.

واوضح انه “سيتم وقف الاعمال الجمركية و كذلك مرور المسافرين عبر معبر برويز خان خلال هذه الفترة الا انه يبقي مفتوحا امام المواطنين العراقيين في إيران، وكذلك الايرانيين في كردستان العراق”.

وتقع مدينة قصرشيرين الحدودية غرب محافظة كرمانشاه ولها حدود مشتركة مع العراق تبلغ 186 كيلومترا و تعتبر احد اهم المدن الغربية في البلاد لما لها من دور كبير في توثيق التعاون الاقتصادي مع العراق وإقليم كردستان، عبر معبري خسروي و برويز خان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − اثنا عشر =

إغلاق