سياسة

الجبوري: برهم صالح أكثر مقبولية ومرشح رئاسة الوزراء شبه محسوم

مشااكد النائب عن تحالف البناء هيثم الجبوري، مقبولية المرشح “برهم صالح” لمنصب رئيس الجمهورية، فيما كشف عن شبه حسم مرشح رئاسة الوزراء.

وقال الجبوري، ان” كل مرحلة لها ظروفها الخاصة، ولدينا مؤشرات على فؤاد معصوم في ادارة ملف المصالحة الوطنية وموقفه من استفتاء انفصال اقليم كردستان”.
وأضاف” نحتاج الى عقلية اقتصادية ومصالحة وخبرة في التنفيذ وهي متوفرة في شخص {برهم صالح} كما ان لديه علاقات طيبة ونحن لا ننتقص بذلك من باقي المرشحين؛ لكنه يحظى بمقبولية من نواب تحالف البناء”، كاشفاً عن” اجتماع في تحالف البناء غدا ساعة الرابعة لحسم الموقف من المرشح لرئاسة الجمهورية”.
وأشار ان” برهم صالح لديه مقبولية في بغداد وهناك صورة واضحة في التعامل معه والجميع لا يريد ان يخسر الاتحاد الوطني الكردستاني”، منوها الى ان” هناك نظرة موجودة ومتباينة بان الحزب الديمقراطي الكردستاني انفصالي وما حصل في الاصرار على استفتاء الاقليم كان محاولة لتفتيت وحدة العراق وخطأ سياسي”.
وزاد الجبوري ان” الإصرار على رئاسة الجمهورية تعكس حالة الندم من الحزب الديمقراطي في اجراء الاستفتاء وإعتراف ضمني بهذا الخطأ”.
وتابع، ان” تحالفات اليوم بداية صحية للعملية السياسية واليوم هناك تنافس سياسي على مناصب الرئاسات الثلاث، والكثير من النواب اليوم لا ينتظرون رأي زعيم او رئيس الكتلة فلديهم حرية أكثر بالقرار ودليل ذلك انتخابات رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”، مستبعداً” فوز أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية في الجولة الأولى”.
واردف الجبوري قائلا ان” هناك توافق من غالبية الكتل وحسم لمرشح رئاسة الوزراء بين تحالفي البناء والاصلاح والاعمار، ولدينا 3 أسابيع لحسم المرشح”، املاً ان” يكون هناك اتفاق على البرنامج الحكومي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 2 =

إغلاق