محلي

خلية الصقور الاستخبارية تكشف ل”واع” تفاصيل عملية اعتقال المتورطين بحرق المؤسسات والقنصلية الايرانية في البصرة

مشا اعلنت خلية الصقور الاستخبارية، امس الثلاثاء، عن اعتقال عدد من قيادات وأعضاء “التنظيم السياسي المسلح” الذي يسمى بالتيار الثالث المتورط بالاعتداء وحرق الدوائر والمقرات الحزبية والسكنية والقنصلية الايرانية في البصرة.
وقال رئيس الخلية ومدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية، ابو علي البصري، “تم اعتقال المجموعة الاجرامية التي تنتمي للتنظيم الثالث الذي نفذت عناصرة عمليات حرق وتخريب مؤسسات الدولة ومقرات الحشد الشعبي خلال احداث البصرة الاخيرة”، مشيرا الى ان “من ضمنهم متورطين من محافظات، اعترفوا بالتخطيط والتحريض على مواجهة القوات الامنية، وتخريب وحرق الموسسات والمقرات والقنصلية الايرانية، ما اسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف القوات الامنية والمواطنين”.
واشار البصري الى “عدم تورط اي فصيل سياسي محلي بالعمليات الاجرامية”، متهما “العناصر المندسة بالاعتداء على المتظاهرين المحتجين على نقص الخدمات ونقص المياه الصالحة للشرب في البصرة”.
واضاف “لقد حاول هولاء المجرمون النفاذ بين الاوساط الشعبية، لتمرير اهدافهم الشريرة لخدمة اعداء البلاد ونهب ثرواتة، مستغلين الاجواء الديمقراطية التي ينعم بها الشعب العراقي، لتحقيق غاياتهم”. وفيما دعا “المواطنين والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، تقديم الدعم والعون للقوات الامنية “، أكد ان “انقاذ البلاد من الجريمة المنظمة وغسيل الاموال والارهاب والمخدرات، يتطلب الابلاغ الفوري عن الحالات المشبوهة بغية قطع الطريق عليهم واعتقالهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 3 =

إغلاق