محلي

حفر 423 بئرا في ذي قار لمواجهة شحة المياه

مشا اعلنت هيأة المياه الجوفية للمنطقة الجنوبية (والتي يقع مقرها في قضاء الزبير غرب البصرة)، ان خطتها لمعالجة وحل شحة المياه في ذي قار تضمنت حفر 423 بئرا ارتوازيا ، مبينة ان اغلب تلك الابار للنفع العام، وتوزعت على معظم الاقضية والنواحي لغرض تامين المياه بعد انخفاض حصتها المائية.

وقال مدير الهيأة عبد الجبار حنون، ان ” الكوادر الفنية والهندسية للهيئة نفذت منذ شهر تشرين الثاني من عام 2017 وحتى شهر ايلول الحالي 2018 حفر 423 بئرا ارتوازيا في اقضية ونواحي محافظة ذي قار للحد من شحة المياه واستخدامه لسقي المزروعات “.

وتابع ان “ما بين شهري تشرين الثاني وكانون الأول من عام 2017 حققت كوادر الهياة انجاز حفر 107 بئر ارتوازي فيما انجزت خلال العام الحالي 2018 حفر 316 بئرا توزعت على اقضية ونواحي الشطرة  والرفاعي وسيد دخيل ونواحي وقلعة سكر والغراف والنصر والبطحاء”.

واشار حنون الى ان “خطة الهيأة هو استمرارها بحفر الابار الارتوازية في جميع القصبات التابعة لمحافظة ذي قار ضمن خطة النفع العام”.

ولفت الى ان “الخطة تنفذ بالتعاون مع الحكومة المحلية في الناصرية ضمن اعمال خلية الازمة وتقضي حفر عدد كبير من  الابار  من اجل توفير المياه واستثمارها  للغسل والاستخدامات الخاصة ولسقي المزروعات ” في تلك المناطق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان − اثنان =

إغلاق