اخبار

الخامنئي يصدر أول تعليق بشأن اعتداء الاهواز: يمثل استمراراً لمؤامرات دمى أميركا بالمنطقة

مشا أصدر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي الخامنئي، السبت، أول تعليق بشأن الهجوم الإرهابي الذي استهدف استعراضاً عسكرياً في مدينة الأهواز جنوب غرب إيران، فيما أكد أن الاعتداء يمثل استمراراً لمؤامرات دمى أميركا في المنطقة.
وقال الخامنئي، في بيان نشر على موقعه على الإنترنت، إن “هذه الجريمة هي استمرار لمؤامرات دول المنطقة التي تمثل دمى للولايات المتحدة وهدفها هو خلق حالة من عدم الأمن في بلدنا العزيز”.
وأمر الخامنئي، قوات الامن الإيرانية بـ”التوصل الى المجرمين وراء الهجوم في اقرب وقت، وتقديمهم للمحاكمة”.
وكان رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية، حسن روحاني، أمر في وقت سابق اليوم، قوات الامن بإستخدام كل سلطاتها لتحديد هوية منفذي هجوم الأهواز الذي راح ضحيته 29 قتيلاً و57 جريح، فيما أكد أن رد ايران على أدنى تهديد سيكون مدمرا.
وفي اتصالين هاتفيين مع وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي، ومحافظ خوزستان غلام رضا شريعتي، وبعد اطلاعه على احدث التقارير بشأن الحادث الارهابي الذي وقع صباح اليوم في اهواز وإصداره الاوامر اللازمة، أوعز حسن روحاني، بحسب وكالة انباء فارس، بـ”استخدام جميع الامكانات للاهتمام بالوضع الصحي للمصابين في هذا الحادث الارهابي”.
كما أصدر روحاني الاوامر اللازمة الى وزارة الامن لتعبئة امكانات جميع الاجهزة الامنية لكشف الارهابيين وارتباطاتهم والتصدي القاطع لكل من له صلة بهذه الجريمة الارهابية.
وأكد الرئيس الايراني ان رد الجمهورية الاسلامية الايرانية على ادنى تهديد سيكون قاطعا ومدمرا، الا ان على الذين يقدمون الدعم الاعلامي والمعلوماتي للارهابيين ان يتحملوا المسؤولية.انتهى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

إغلاق