محلي

الزبير تطالب بحصة خاصة لها من الدرجات الوظيفية للتربية

مشا طالبت الادارة المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة بحصة من الدرجات الوظيفية الخاصة التي اطلقتها الحكومة الاتحادية لمديرية تربية البصرة وفقا للكثافة السكانية والحاجة الماسة لسد النقص في اغلب المدارس، مبينا أن هناك اكثر من 250 مدرسة حكومية في مركز القضاء والمناطق النائية واغلبها تعاني من نقص في الملاكات.

وقال قائممقام القضاء عباس ماهر السعيدي ان قضاء الزبير بحاجة الى اكثر من 2700 درجة وظيفية لسد النقص في المدارس الحكومية واعطاء الاولوية في التغيين للعقود والمتطوعين، مؤكدا على ضرورة ان يشمل قضاء الزبير بالحصة العادلة مع مراعاة الكثافة السكانية واعداد المدارس لغرض انهاء مشكلة الشواغر والنقص في الملاكات.

واشار إلى أن هناك أعداد كبيرة من المدرسين العقود والمتطوعين من خريجي كلية الآداب ولكافة الاختصاصات تقوم بسد الشواغر في المدارس الواقعة في المناطق النائية لمدينة الزبير.

اعلنت الحكومة المحلية في البصرة، الاحد الماضي، عن وصول 1400 درجة وظيفية على ملاك تربية المحافظة، قال رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد كيطان، إن مديرية التربية ابلغت الحكومة المحلية بان نظيرتها الاتحادية قد اطلقت تلك الدرجات الخاصة للبصرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

إغلاق