اقتصاد

الشركة العربية البحرية لنقل البترول تتبرع بملايين الدولارات لأهالي البصرة

مشا في سابقة طيبة، هي الأولى من نوعها، تبرعت الشركة العربية البحرية لنقل البترول، أحدى شركات القطاع الخاص، بملايين الدولارات شهرياً لدعم مشاريع البصرة.

وبحسب وثيقة صادرة عن الشركة، فأن الشركة ” قررت التبرع بدولار واحد عن بيع كل طن من البترول وستخصص لدعم مشاريع محافظة البصرة حصراً”.

وبحسب الوثيقة، فأن ” الشركة وجهت كتابها الى معالي وزير النفط واعلمته بإيداع هذه الأموال في صندوق (دعم اهلنا في البصرة)، والذي تقدر قيمته بعشرات الملايين من الدولارات “.

فيما علق الناشط البصري أحمد ذياب على المبادرة بالقول أن ” هذه المبادرة تأتي في إطار تحرك القطاع الخاص والشعبي في دعم اقتصاد البصرة، مما يعني أن التفاعل الشعبي والوطني مع البصرة لا يزال متصاعداًً ولن يتوقف، وهو بمثابة المساندة الإيجابية النافعة البصرة واهلها المظلومين”.

وفي الوقت الذي ثمن فيه ذياب هذه المبادرة، فق دعا بقية الشركات ورجال الأعمال العراقيين الى الحذو حذو الشركة العربية البحرية لنقل البترول في تخصيص جزء من ايرادتها المالية لدعم البصرة، مؤكداً ضرورة أن تنفق هذه المبالغ الكبيرة على مشاريع أساسية كالماء والكهرباء والقطاع الصحي حصراً لا أن تبدد عبثا، ونهباً، أموال البصريين، بما فيها هذه التبرعات التي تأتي من هذه المبادرات الخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

إغلاق