محلي

عمليات البصرة: وجهنا برفع التجاوزات وتوزيع الماء بالحوضيات على الاهالي

مشا اعلنت قيادة عمليات البصرة عن الايعاز برفع التجاوزات المائية الداخلية من قبل فوجين من الجيش وفوجين من الشرطة بامرة معاون مدير الشرطة ومدير الاستخبارات والارهاب ومدير استخبارات القيادة.

وقال قائد العمليات الفريق الركن جميل الشمري انه تم عقد اجتماع في مقر القيادة العمليات وبحضور النائب الاول للمحافظ ومدراء الماء والبلديات والبلدية وقناة البدعة الاروائية ومعاون مدير شرطة البصرة ومدير الاستخبارات والارهاب ومدير الموارد المائية وانه تقرر تشكيل خلية ازمة في عمليات القيادة باشرت اعمالها  بارسال العجلات الحوضية (تناكر الماء) الى المناطق المتضررة وانه تم تقسيم المناطق الى ثلاثة اقسام .

واضاف ان القسم الاول يشمل مناطق الخليلة وسنبلة وشنشل مول وماكس مول وابن غزوان ونادي الاطباء، وتكون هذه المناطق من واجب قيادة العمليات عجلات الجيش العراقي والدفاع المدني وعجلات النفط.

وتابع ان القسم الثاني يشمل المناطق الممتدة بين شارعي السعدي وبشار بن برد وتكون من واجب العتبات المقدسة وتتكون من ثلاثة عشر عجلة.

كما اشار الى ان القسم الثالث يشمل مناطق مستشفى الرحمة ومناوي لجم والمناطق المجاورة لها وتكون من واجب مديرية الماء.

وتشهد محافظة البصرة ازمة ماء بسبب التلوث وارتفاع نسبة الملوحة وذلك لعدم وصول الاطلاقات المائية الكافية لها، ما دفع المواطنين الى اقامة تظاهرات طالبوا بإجراءات عاجلة لملف المياه، وسط تسجيل العديد من الحالات المرضية نتيجة نوعية المياه، اما الحكومة المحلية فقد امهلت نظريتها الاتحادية حتى يوم الاثنين المقبل بغية اتخاذ الاجراءات اللازمة واطلاق الاموال الخاصة لمعالجة مشكلة ملف المياه، وبخلافه سيتم التصويت على 70% من مناطق المحافظة “منكوبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 11 =

إغلاق