اخبارمحلي

ماكغورك:لقائي بالعامري مجرد إشاعة

 

 

نفى مبعوث الرئيس الأميركي في التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك ان يكون قد التقى الامين العام لمنظمة بدر ورئيس تحالف الفتح، هادي العامري وبحث معه ملفات تتعلق بتحالفات تشكيل الكتلة الاكبر والحكومة الجديدة.

وقال ماكغورك في تغريدة على حسابه في تويتر ان تلك اللقاءات ان هذا الاجتماع وكثير من الاجتماعات الاخرى مجرد تقارير بثت او نشرت في وسائل الاعلام العراقي في الايام القليلة الماضية وانها لم تحصل ابدا وليس لها اي صحة.

وفي وقت سابق امس هدد الامين العام لمنظمة بدر ورئيس تحالف الفتح، هادي العامري، الخميس، باسقاط أي حكومة تشكل وفق التدخل الاميركي.

وذكر بيان لمكتب العامري ، إن “الأمين العام لمنظمة بدر رئيس تحالف الفتح هادي العامري التقى، مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك”.

ونقل البيان عن العامري رفضه “اي تدخل امريكي في تشكيل الحكومة”، مشدداً بالقول “إذا اصريتم على تدخلكم، سنعتبر اي حكومة تشكل من قبلكم عميلة وسنسقطها خلال شهرين”.

واتهم القيادي في تحالف الفتح والأمين العام المساعد لمنظمة بدر عبد الكريم الأنصاري السفير الأمريكي بالعراق دوغلاس سيليمان بالضغط على بعض المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية للانضمام إلى جهة معينة دون أخرى لتشكيل الكتلة الأكبر، فيما نفى حدوث أي انسحابات في صفوف اعضاء تحالفه.

وأعرب الأنصاري عن استنكاره  لما تقوم به السفارة الأمريكية من استخدام لإسلوبَي الترهيب والترغيب مع بعض المرشحين لتغيير وجهة نظرهم ودفعهم للانضمام لكتل أخرى غير الكتلة التي يسعى تحالف الفتح لتكوينها داخل قبة البرلمان، مطالبا في الوقت ذاته وزارة الخارجية العراقية باتخاذ موقف من ذلك كونه يعد تدخلا بالشؤون العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + عشرين =

إغلاق