محلي

حملة لمراقبة محطات المياه في الزبير

مشا اعلنت لجنة الصحة والبيئة في مجلس قضاء الزبير غرب البصرة، عن اطلاق حملة واسعة لمراقبة محطات تحلية مياه الشرب ومحطات التصفية في مناطق القضاء للتحقق من مدى التزامها بالمعايير البيئية والصحية،  مبينة ان الحملة شارك فيها فرق الرقابة الصحية  ولجان التجاوزات في القائممقامية والبلدية والبيئة بالإضافة الى اللجنة الامنية و الامن الوطني.

وقال رئيس اللجنة مصطفى عبد الله التميمي  ان “فرق الرقابة الصحية والبيئية اخذت عينات من المياه لغرض إجراء الفحوصات اللازمة عليها والتأكد لخلوها من التلوث ومطابقة نسب مادة الكلور المضاف”.

وتابع ان “الحملة شملت المحطات التحلية الاهلية ومحطات الاسالة للتأكد من التزام تلك المحطات بالشروط الصحية حفاظا على صحة المواطن ومنع انتشار الامراض”.

وشدد التميمي على اهمية التزام جميع المحطات بلائحة الصحة العامة والتقيد بها وان تقوم بممارسة عملها بشكل قانوني ووفقا للسياقات والضوابط المطلوبة ، محذرا المخالفين من غلق محطاتهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين واحالتهم للقضاء.

ولفت الى ان الحملة ستستمر في الرقابة والمتابعة والتفتيش على محطات التحلية ضمن واقع قضاء الزبير .

من جهته قال رئيس اللجنة الامنية في مجلس قضاء الزبير مهدي ريكان ان الحملة كشفت عن الكثير من محطات التحلية غير المجازة والمتجاوزة على شبكة مياه الاسالة، مبينا للمربد ان اجراءات قانونية ستتخذ على محطات تحلية المياه العشوائية وغير المجازة من خلال الكشوفات الصحية والبيئة التي سيتم التعامل بها من قبل الدوائر المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

إغلاق