اخبار

طهران تطلب من بغداد احتساب قيمة تاشيرة الدخول بالعملة الايرانية

مشا دعت الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الاربعاء، الحكومة العراقية باحتساب قيمة تاشيرة الدخول الزائرين الايرانيين الى العتبات المقدسة بالريال الايراني.

وبحسب وكالة فارس الايرانية، ان وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري بحث مع السفير الايراني ايرج مسجدي جملة ملفات، ودعا خلال اللقاء السفير الايراني الى تعزيز تعاون وتنسيق المسؤولين العراقيين في تقديم المزيد من التسهيلات للزائرين الايرانيين الى العتبات المقدسة ومنها احتساب قيمة تأشيرة الدخول بالريال الايراني.

وفي سياق آخر اشار السفير الايراني الى استمرار الحرائق في الجانب العراقي من هور العظيم والمشاكل البيئية الناجمة لاسيما في محافظة خوزستان، داعيا الى المزيد من تعاون الجانب العراقي بهدف اخماد الحرائق.

من جهته اشاد وزير خارجية العراق بوقوف الجمهورية الاسلامية الايرانية الى جانب بلاده في الظروف الصعبة اثناء مكافحة الارهاب ومنه داعش معتبرا انها لاتنسى وهو ماأدى الى تمتين الاواصر بين البلدين الجارين اكثر مما مضى.

واعرب عن استعداد العراق للتعاون والتنسيق مع الجمهورية الاسلامية الايرانية بهدف اقامة مراسم الزيارة الاربعينية بصورة ممتازة.

واشار الجعفري الى دعوة نظيره الايراني لزيارة طهران، معربا عن امله ان تساهم الزيارة في توطيد العلاقات بين البلدين اكثر مما مضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 7 =

إغلاق