محلي

وفد مجلس المفوضين من البصرة يجري جولة ميدانية في مستشفيات المحافظة لمتابعة الازمة الانسانية التي تمر بها المحافظة عن قرب .

مشا أجرى وفد المفوضية العليا لحقوق الأنسان في العراق وبرئاسة رئيس المفوضية السيد عقيل الموسوي والمفوضين كل من د. فاضل الغراوي والقاضي مشرق ناجي والمفوض فيصل عبدالله ، جولة ميدانية في مستشفى الصدر التعليمي في البصرة لمتابعة الأزمة الإنسانية التي تمر بها مدينة البصرة ويقف على تطوراتها والأسباب التي اوصلت المحافظة إلى هذه الاوضاع الانسانية الخطيرة .

 كما تم خلال الزيارة لقاء عدد من المرضى الذين اصيبوا بحالات الاسهال والمغص المعوي واعراض الجهاز الهضمي جراء التلوث المائي والبيئي الذي اصاب المحافظة .

وتم خلال هذه الجولة لقاء مدير عام صحة المحافظة للأطلاع على الأمكانيات الصحية لدى صحة البصرة لمعالجة هذه الحالات واعداها المتزايدة والذي أوضح الأسباب التي أدت إلى وصول المحافظة لهذه الأزمة الكبيرة وعلى رأس تك الأسباب التلوث العالي لمياه الأسالة إضافة إلى ارتفاع نسبة الملوحة و تلكؤ الحكومات المحلية المتعاقبة وأهمالها لارتفاع نسبة الملوحة رغم تشخيصها من أكثر من عقد .

 كما اشار مدير عام الصحة إلى وصول إعداد المصابين بحالات التلوث إلى أكثر من ١٤ الف حالة وبمعدل الف أو أكثر لليوم الواحد منها ١٦٠٠ تم تحليل حالات الإسهال فيها .

 ومن الجدير بالذكر أن دائرة صحة البصرة قد أرسلت العينات إلى مختبرات جامعة البصرة ووزارة الصحة للوقوف على التشخيص الدقيق للحالة التي تثير القلق الشديد والتي ترتقي إلى مستوى الأزمة الوطنية ، وقد حضر اللقاء مدير عام مستشفى الصدر التعليمي وعدد من الكوادر الطبية المتقدمة .

المفوضية العليا لحقوق الانسان
٢٧/اب/٢٠١٨

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

إغلاق