سياسة

رئاسة الجمهورية تحدد 2 ايلول كأقصى حد لانعقاد جلسة البرلمان الاولى

مشا اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين، ان الحد الاقصى لانعقاد الجلسة الاولى للبرلمان في الثاني من أيلول المقبل، مبينة ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ابلغ رئيس الوزراء حيدر العبادي باحتساب عطلة عيد الأضحى ضمن مدة الـ 15 يوماً.

وقال مستشار رئيس الجمهورية شيروان الوائلي في تصريحات صحفية نشرتها جريدة الصباح إن “معصوم أبلغ العبادي باحتساب عطلة العيد ضمن مدة الـ 15 يوماً التي يجب أن يدعو بعدها معصوم مجلس النواب للانعقاد”، مبينا ان “الحد الاقصى لانعقاد الجلسة الاولى لمجلس النواب برئاسة أكبر الاعضاء سناً وضمن المدد الدستورية هو يوم الثاني من أيلول المقبل”.

من جانبه، قال المستشار القانوني لرئيس الجمهورية أمير الكناني لـ”الصباح” إن “المحكمة الاتحادية صادقت على أسماء الفائزين بانتخابات مجلس النواب في نهاية الدوام الرسمي قبل بداية عطلة عيد الاضحى المبارك”.

واضاف الكناني أنه “سيقدم اليوم الاثنين الرأي القانوني لرئيس الجمهورية بشأن إصدار مرسوم جمهوري واحتساب المدد الدستورية”، موضحا ان “هناك جزئية باحتساب عطلة عيد الأضحى من ضمن مدة الـ 15 يوماً التي يجب أن يدعو فيها رئيس الجمهورية مجلس النواب الجديد للانعقاد من عدمها”، موضحا انه “في حال احتساب عطلة العيد ضمن المدة القانونية فستكون الجلسة في الثاني من أيلول المقبل، أما إذا احتسبت أيام العطلة خارج المدة الدستورية فستعقد الجلسة في توقيت مختلف عن هذا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 15 =

إغلاق